المجالس المحلية: قراءة في التجارب الماضية

Registrations are closed
المجالس المحلية: قراءة في التجارب الماضية

مع قرب انتهاء ولاية مجالس الإدارة المحلية في 2 تشرين الأول القادم، فإن من المهم إجراء مراجعة تجربة هذه المجالس، من حيث الإطار العام الذي حكم عملها، وكيفية تعاملها مع التحديات التي واجهتها في المرحلة السابقة، وتأثير هذه التحديات على دور المجالس، لا سيما على مستوى القوانين والصلاحيات.

كما أن من المهم قراءة الدور الذي لعبته المجالس في تفعيل واستثمار الطاقات والموارد المحلية في مرحلة الإغاثة، وفيما إذا تمكنت من الانتقال إلى عملية تنموية في مناطقها أم لا، بالإضافة إلى دور المجالس في عمليات المصالحة الوطنية، خاصة مع تفاوت تأثر مناطقها بين مناطق شهدت أعمالاً عسكرية وأخرى شهدت حالات نزوح أو استضافة أو هجرة، وصولاً إلى قدرة تلك المجالس على خلق تفاعلات منتجة بين مختلف الأطراف في تلك المحليات.

و بناء على ما سبق، تدعوكم حركةالبناءالوطني للمشاركة في الجلسة الواحدة والستين من برنامج "الأربعاء السوري" بعنوان:

“المجالس المحلية: قراءة في التجارب الماضية"

حيث تتزامن الجلسة مع حملة "دورك 2" التي تطلقها حركة البناء الوطني استجابة لانتخابات الإدارة المحلية المقبلة, سنناقش خلال الجلسة عدة محاور تجدونها في الورقة المرفقة إضافة إلى تفاصيل أخرى حول انتخابات الإدارة المحلية.

تنطلق الجلسة يوم الأربعاء الموافق لـ 3/ 8/ 2022 الساعة السادسة مساء، بمشاركة مجموعة من الخبراء والناشطين وأعضاء مجالس محلية مختلفة، في مكتب الحركة بدمشق- الجاحظ- جانب جامع بدر.

وللراغبين بالمشاركة عبر منصة (Google Meet) التواصل هاتفياً أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتم تزويدكم برابط الجلسة.

اللامركزيةطريقا للتعافي وبناء السلام

شركاء في البناء


الوقت والتاريخ
الأربعاء
3 آب 2022
6:00 م 8:00 م Asia/Damascus
المكان

NBM

Damascus
سوريا
0968 555 373
nbm@odoo.com
Get the direction
المنظِّم

NBM

0968 555 373
nbm@odoo.com